طرق طبيعية لتحسين البصر عليك معرفتها

  • نشر في: 11 نوفمبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
طرق طبيعية لتحسين البصر عليك معرفتها

البصر من أروع وأهم النعم التي أنعمها الله علينا، ونقص البصر من أكثر المشاكل التي يعاني منها الإنسان مهما كان عمره مما يضطره إلى اعتماد العديد من الحلول من بينها العدسات اللاصقة أو كذلك النظارات الطبية، أيضا توجد العمليات التي تعتمد على الليزر لإصلاح البصر، لكن توجد عدة طرق طبيعية أخرى نساعدك أيضا على تحسين البصر بطرق سهلة، تابعينا وستتعرفي معنا عليها.

طرق طبيعية لتحسين البصر فعالة

تناول أطعمة تساهم في تقوية البصر

احرصي على أكل المأكولات كالبطاطا، السلمون، البرتقال، التونة، الكبد،الدجاج واللحوم الحمراء، السبانخ، اللفت المطبوخ، الفلفل الأحمر والفاصولياء، التي كلها ستساعدك في تقوية البصر.

تناول أطعمة تساهم في تقوية البصر

تمرين عضلات العينين

قومي بتمرين قلم الرصاص الذي تقومين فيه بمسك قلم رصاص امام عينيك ومن ثم ركزي نظرك على نقطة ما، ومن بعد ذلك قومي بإبعاد القلم وتقريبه من عينيك مع تثبيت النظر على نفس النقطة، مما سيساعد في تقوية عضلات العين ويحسن البصر.

تمرين عضلات العينين

علاجات الرؤية

هي علاجات بصرية تساهم في علاج قصر أو بعد النظر بدون علاج حالات الجلوكوما أو الضمور البقعي، والعلاج عبارة عن تطبيق تقنيات استرخاء بشكل متواصل وكذلك تمارين تقوية عضلات العين الضعيفة.

علاجات الرؤية

التوقف عن التدخين

كلنا نعرف مضار التدخين وأنها تكاد لا تترك أي جزء أو عضو من أعضاء الجسم دون أن تتلفه، وكذلك البصر حيث أن المدخنين عرضة أكثر للتعرض إلى الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر وأيضا قد يصابون بإعتام عدسة العين، ليس هذا فقط بل سيزيد احتمال الاصابة باعتلال الشبكية السكري لأصحاب هذا المرض.

التوقف عن التدخين

تجنب إجهاد العينين

احرصي قدر الإمكان على الابتعاد عن إجهاد العينين كالنظر للهواتف والأجهزة الأخرى لفترات طويلة مما يسبب تعب العين، ولتجنب هذا فقط قومي بإراحة عينيك من النظر الى الهاتف مثلا وتركيز النظر على شيء بعيد لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة، وكذلك بالإمكان ممارسة يوغا العينين بتحريكها للأعلى والأسفل وأيضا فرك يديك معا ثم وضعها على عينيك مع تحريك العينين أفقيا.

تجنب اجهاد العينين

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال فوائد العسل على صحة العروس وأناقتها.