طرق طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الخريف تعرفي إليها

  • نشر في: 18 سبتمبر، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
طرق طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الخريف تعرفي إليها

لكل فصل طقسه المميز، لذلك نلاحظ تغير الطقس عند تغير الفصول، وكذلك روتينك الجمالي أيضا، لذلك عليك إضافة بعض التغييرات على عنايتك ببشرتك لحمايتها من تغيرات الطقس، وها نحن سوف ننتقل من حرارة فصل الصيف إلى اعتدال الخريف، لهذا سوف نعطيك الطريقة الأمثل للعناية ببشرتك.

طرق طبيعية للعناية بالبشرة عليك معرفتها

شرب الماء

عليك أن لا تنسي أهمية الماء أبدا، فهو مصدر طبيعي سيرطب لك بشرتك ويقوم بطرد السموم عليها، لذلك قومي بشرب 8 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على صحة بشرتك.

شرب الماء

تطبيق واقي الشمس

احرصي على اللجوء إلى اعتماد مستحضر واقي الشمس حتى في فصل الخريف، لأن أشعة الشمس غاية في الخطورة على البشرة حتى وإن كانت السحب تغطيها.

تطبيق واقي الشمس

اعتماد الأقنعة لتفتيح البشرة

بعد مضي الصيف واكتساب السمرة من طقسه الحار، حان الآن الوقت لكي تقومي بتفتيح بشرتك، لهذا اعتمدي أقنعة خاصة بذلك، من لمستحسن أن تكون طبيعية مثل قناع الفراولة مع الحليب، أو الزبادي مع الكركم أو الزبادي مع العسل، حيث تتميز الأقنعة الطبيعية التي ذكرناها لك بقدرتها على تبييض الجلد.

اعتماد الأقنعة لتفتيح البشرة

الفواكه والخضار

كلنا نعرف منافع الفواكه والخضار، لذلك احرصي على تناولها فهي تحتوي على العديد من المنافع على بشرتك، وبالخصوص الفواكه والخضار الموسمية أي التي تتواجد في فصل معين فقط.

الفواكه والخضر

تقشير البشرة

تقشير البشرة هي دائما عملية مهمة للعناية بالبشرة، لذلك احرصي على تطبيق قناع منزلي ذو مكونات طبيعية يحتوي على الفيتامين سي مثل قناع الليمون والعسل، الذي سيقوم بتقشير الجلد الميت وإزالة الشوائب وفتح مسامات بشرتك،  وكرري العملية مرة واحدة أسبوعيا.

تقشير البشرة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال وصفات طبيعية لبشرة ناعمة كعارضات الأزياء.