فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية اكتشفيها

  • نشر في: 23 أغسطس، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية اكتشفيها

تعد فوائد خل التفاح عديدة على البشرة وخاصة صاحبات البشرة الدهنية لما يحتويه من مكونات طبيعية فريدة تناسب احتياجات بشرتك وتعالج مشاكله. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أهم منافع خل التفاح لذوات البشرة الدهنية.

 

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية اكتشفيها

بفضل احتوائه على عناصر حمضية متنوعة ومتعددة وفيتامينات، فإن خل التفاح يمثل علاجا للكثير من مشاكل البشرة عامة والبشرة الدهنية خاصة ويحتوي على عدة فوائد لا تعرفها الكثير من الصبايا، فهو يقوم بتنظيف البشرة وإرجاعها إلى نقاوتها، فإن كنت من صاحبات البشرة الدهنية وتعاني من مشاكل فبإمكانك اللجوء لخل التفاح وستلاحظين الفرق.

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية

تقشير البشرة

يقوم خل التفاح بتخليصك من بقايا الجلد الميت على بشرتك حيث يقوم بتقشيرها ويحافظ على اعتدال مستوى درجة الحموضة ببشرتك بفضل احتوائه على حمض ألفا هيدروكسيل، وللاستفادة من هذه الخاصية بإمكانك سكب بعض من خل التفاح في حوض الاستحمام بعد ملئه بالماء، ومن ثم استلقي في الحوض لفترة 20 دقيقة ودعي خل التفاح يخلص جسمك من الجلد الميت.

تقشير البشرة

العناية بحروق الشمس

قومي بإضافة نصف كأس من خل التفاح في 4 أكواب من الماء، بعد ذلك غطسي قطعة من القماش في هذا المزيج وضعيها على المكان الذي يعاني من حروق الشمس، لنتائج أفضل كرري هذه العملية لأكثر من مرة في اليوم لعدة أيام. حيث يساهم خل التفاح في زيادة سرعة شفاء الحروق، كما يساعد على تخفيف الآلام جراء التعرض لحروق الشمس.

العناية بحروق الشمس

علاج البثور وحب الشباب

فقط قومي بخلط البعض من خل التفاح (غير مفلتر)  في وعاء به الماء ثم بقطعة من القطن انقعي هذا المحلول وامسحي بها البثور وحب الشباب واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسلي وجهك بالماء ومن المستحسن أن يكون دافئ. كرريها لأكثر من مرة في اليوم. حيث يقوم خل التفاح بتخليص بشرتك من الزيوت والبكتيريا بفضل المواد المضادة للفطريات والبكتيريا التي يحتويها.

علاج البثور وحب الشباب

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال مكياج البشرة السمراء : 5 نصائح أساسية عليك تطبيقها لتكوني أكثر أناقة.