العناية بالشعرتجميل

3 زيوت طبيعية تعيد لك شباب البشرة!

لا تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد نتيجة التقدم في السن فقط، فأحيانا قلة العناية تكون السبب الرئيسي وراء أغلب المشاكل الجمالية التي نتعرض لها. سنقدم في مقال اليوم أبرز أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لمحاربة شيخوخة البشرة وتقدمها في السن.

زيوت طبيعية تعيد لك شباب البشرة

زيت اللافندر

 غني بمضادات الأكسدة التي تحارب تلف الجلد وتفاوت لونه ،ناهيك عن الخصائص المضادة للالتهاب التي تقضي على الحبوب المزعجة. ليس هذا فقط، فزيت اللافندر يساعد في استعادة شبابية البشرة والتخفيف من ظهور الخطوط الدقيقة. امزجي 5 قطرات من زيت اللافندر مع 5 قطرات من زيت اللبان، طبقي قطرات معدودة من المزيج على البشرة مرتين في اليوم صباحا ومساء.

زيت الورد

 يعد من أجود أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها لمقاومة شيخوخة البشرة وظهور الخطوط الدقيقة بفضل احتوائه على الفيتامينA. امزجي 3 ملاعق صغيرة من زيت الأرغان مع 9 قطرات من زيت الورد و 9 قطرات من زيت اللافندر. ضعي المزيج في علبة داكنة اللون واستخدمي منها 3 قطرات لتدليك البشرة كل ليلة.

زيت النيم

 يشتهر هذا الزيت باحتوائه على نسب لا بأس بها من مضادات الأكسدة، المركبات المطهرة والفيتامينE المعروف بقدرته على تجديد خلايا البشرة لتبقى صحية ومشرقة. يمكنك الاستفادة من هذه الخصائص العلاجية الرائعة عبر تحضير قناع منزلي يتكون من زيت النيم ومسحوق الكركم وتطبيقه على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة مع استخدامه مرتين في الأسبوع. (يجب تطبيق القناع على مساحة صغيرة من البشرة لاختبار الحساسية).

اترك تعليقاً