نصائح للأم والطفل

4 إشارات تدل على أن طفلك الرضيع ينمو دون مشاكل هل تعرفينها؟

تشعر الكثير من الأمهات الجدد خاصة بالحيرة حيال العناية بالأطفال حديثي الولادة، فهم غير قادرين على التحدث حتى نعرف ما إذا كان كل شيء على ما يرام. لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الإشارات التي تساعد في معرفة مدى نمو الطفل شكل مريح وسليم.

التفاعل مع الأم: تعتبر علاقة الأم بمولودها علاقة خاصة تقوم على الترابط العاطفي القوي بعد النمو والاكتمال في الرحم أين يميز صوتها، انفعالاتها وغيرها من الأشياء الأخرى. لذلك تبقى هذه الميزة حتى بعد الولادة، ستلاحظين أن طفلك يتفاعل معك بمجرد سماع صوتك كأن يضحك، أو يهدأ عند حمله في حالة البكاء.

التفاعل مع المحيط الخارجي: مع نمو الرضيع في السن تتطور مهاراته الإدراكية والحركية، ستلاحظين أنه قد أصبح قادر على تتبع بعض الألوان الجديدة، الأشخاص والأصوات.

النوم الصحي: يعاني اغلب المواليد الجدد م اضطراب النوم خاصة بعد الخروج من بيئة الرحم التي اعتاد عليها طيلة تسعة أشهر، لكن يصبح لاحقا النوم منتظم هي إشارة تدل على أن طفلك في حال جيدة وينمو بشكل طبيعي. 

تغيير الحفاظات: تغيير الحفاظات باستمرار وبشكل يومي وهي رطبة إشارة تدل على أن طفلك يشرب الحليب أو يتناول الطعام حسب ماهو مناسب لسنه وهذا بالتأكيد أشارة طيبة على النمو بشكل سليم ودون أي اضطرابات.

اترك تعليقاً