رجيم

أهم الأطعمة لإزالة الكرش عليك معرفتها

أهم الأطعمة لإزالة الكرش

البحث عن أهم الأطعمة لإزالة الكرش هو هدف الكثير من الفتيات لأنها بمثابة الوصفة السحرية لإنقاص الوزن في وقت قصير دون اللجوء إلى حمية. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أفضل الأطعمة لإزالة الكرش.

 

أهم الأطعمة لإزالة الكرش

معانات الوزن الزائد تبرز خاصة من مظهر الكرش والتي تشوه شكل الجسم، وحسب عديد الدراسات العلمية يرجع سبب زيادة الوزن إلى عديد العوامل وعلى رأسها النظام الغذائي المتبع، ولكن يوجد حل فعال ومجرب من خلال تناول أطعمة تساهم في تقليص شكل الكرش وذلك من خلال إذابة الدهون التي تحتويها، وقد جمعنا لك أهمها في القائمة التالية.

أهم الأطعمة لإزالة الكرش في وقت قصير

الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة

يذهب إلى أذهان الناس أن مختلف أصناف الدهون تضر بالجسم وتصيبه بعديد الأمراض خاصة السمنة ولكن ليس صحيح لأن الدهون الغير مشبعة هي نافعة للجسم وهي مصدر مفيد لعديد العناصر الغذائية المفيدة لسلامة الجسم مثل المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون وسمك السلمون.

الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة

الشوفان

يتميز الشوفان بقدرته الفعالة في منح الجسم الطاقة التي يحتاجها طيلة يوم كامل، وذلك بدون زيادة في الوزن مما يساعد على التخلص من دهون الكرش، كما ينصح أخصائي التغذية بتناول الشوفان لأنه وجبة متكاملة تساهم في الشعور بالشبع لساعات طويلة ونعزز التمثيل الغذائي لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان.

الشوفان

الخضروات الخضراء

ينصح بتناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء لإزالة الكرش لأنها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، كما أنها تنتمي للأطعمة الخالية من السعرات الحرارية والمانحة للجسم نسبة عالية من الماء بدون أن تخزن منه داخل الجسم على عكس العديد من أصناف الخضروات الأخرى، بالإضافة إلى دورها الفعال في تليين المعدة مما يبعدك عن الكثير من المشاكل مثل انتفاخ المعدة والإمساك، ومن أهم الخضروات الخضراء هي الجيرجير والسبانخ والخس والكرفس والبقدونس.

الخضروات الخضراء

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في ابعاد الشعور بالجوع لوقت طويل، كما أن مكوناته لا تساعد على تراكم الدهون حول منطقة الكرش، لذلك ينصح بتناول كمية من اللوز كل يوم خلال الوجبة الخفيفة.

اللوز

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال حمية الكيتو : كل التفاصيل التي عليك معرفتها بالفيديو.

اترك تعليقاً