سياحة وسفر

السياحة في الأردن من خلال أجمل مناطقها

السياحة في الأردن

نجحت السياحة في الأردن في الآونة الأخيرة من خلال استقطاب آلاف الزائرين من مختلف أرجاء العالم ويرجع الأمر لاحتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والدينية. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف أهم المناطق السياحية في المملكة الهاشمية.

 

السياحة في الأردن

تحتل الأردن المرتبة الأولى عربيا في السياحة العلاجية والمرتبة الخامسة عالميا، كما تضم أشهر المعالم التاريخية في الشرق الأوسط، لذلك حاولنا جمع أهم الأماكن لتكون زيارتك للأردن مدروسة حتى تستمتعي بكل لحظات سفرك.

السياحة في الأردن تعرفي إليها

قلعة الكرك

من أهم القلاع التي لعبت دورا كبيرا في الحروب الصليبية حيث كانت تتحكم في طرق المواصلات، وفيها الكثير من القطع التاريخية لأنها تحولت في 1980 لمتحف أثري وتحتوي على قطع من الحضارة البيزنطية والرومانية والنبطية.

قلعة الكرك

وادي رم

يقع في منطقة حسمي بجنوب الأردن، ويضم عديد الجبال الشاهقة من أبرزها قمة تعد الأعلى في جنوب بلاد الشام.

وادي رم

البتراء

مدينة البتراء أو مدينة سلع أو المدينة الوردية نظرا لألوان صخورها الملتوية، تتميز بعمارتها الضخمة المنحوتة وسط الجبال، بالإضافة إلى تصميم ساحر لقنوات جر المياه القديمة.

البتراء

منطقة البحر الميت

يعتبر البحر الميت في عزلة عن غيره من البحار ولكن كانوا في السابق يشقونه في الرحلات التجارية والحملات العسكرية فبقي المكان معلم تاريخي، بالإضافة إلى أنه أخفض منطقة في العالم.

منطقة البحر الميت

وادي فينان

طبيعته الخلابة  التي تريح النفس جعلت من هذا الوادي أحد أشهر المناطق التي يسافر لها السياح في الأردن خاصة بعد بناء نزل فنيان الذي يعد تحفة فنية في تصميمه الفريد، كما يتميز أيضا باستغلال الطاقة الشمسية في تزويد النزل بكل متطلباته من الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى أنه في الليل يعتمدون على أضواء الشموع ليضيف للمكان بعد تاريخي ورومانسي.

وادي فينان

حمامات معين

توجد حمامات معين في مدينة مادبا وتتميز هذه المدينة بانخفاضها عن سطح البحر بـ 120 مترا، كما تعد هذه الحمامات أكبر مركز علاجي في الشرق الأوسط لاحتوائها على العديد من المنتجعات وعيادات طبية تقدم أرقى العلاجات خاصة لأمراض الدورة الدموية وألام المفاصل والظهر والعضلات والأمراض الجلدية.

حمامات معين

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال 5 نصائح عليك معرفتها قبل السفر يوم الزفاف.

اترك تعليقاً