صحة

تمارين رياضية سهلة عليك تجربتها في المنزل

تمارين رياضية سهلة

تطبيق تمارين رياضية سهلة كفيل بتحقيق نتائج رائعة على مستوى رشاقة الجسم لأنها رغم بساطتها إلا أنها فعالة وصحية. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أفضل التمارين الرياضية البسيطة.

 

تمارين رياضية سهلة 

بما أن أغلبنا يقضي معظم أوقاته في المنزل هذه الفترة بسبب خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، فلما لا نستغل هذا الوقت للقيام ببعض التمارين التي ستتكفل بحرق الدهون من أجسامنا وإنقاص الوزن، فلا تدعي هذا الفيروس يقف بينك وبين ممارسة الرياضة. تابعينا في هذا المقال لكي تتعرفي على بعض التمارين البسيطة والسهلة للغاية بإمكانك القيام بها في المنزل لإنقاص وزنك.

تمارين رياضية سهلة فعالة ومجربة

تمرين رقم 1:

قومي بالاستلقاء أرضا على ظهرك، مع وضع اليدين خلف الرأس والحرص على  رفع الكتفين عن الأرض، من ثم قومي برفع ركبتيك إلى الأعلى مثنيتين والحرص على ترك الساق في شكل مواز للأرض، بعدها قومي بحركة تبادلية تماما مثل قيادة الدراجة.

تمرين رقم 1

التمرين رقم 2:

قفي بشكل مستقيم ومن ثم خذي وضعية القرفصاء بثني الركبتين مع وضع اليدين على الأرض، قومي بركل رجليك في اتجاه الخلف لكي يصبح وزن جسمك على يديك وتصبحين بذلك في وضعية حركة البلانك Plank، قومي عندها ببعض حركات تمرين الـPush Up، من ثم وباستعمال أصابع قدميك ادفعي جسمك من الأرض لتقفي مجددا.

التمرين رقم 2

التمرين رقم 3:

أولا خذي وضعية الـLunge ثم قومي بدفع قدمك اليمنى إلى الأمام ثم اثنيها واتركي القدم اليسرى في وضع ممدود إلى الخلف، بعد ذلك قومي بالقفز مع مد القدمين ورفعهما في الهواء، وبعد القفزة مباشرة ارتكزي في وضعية الـPlunge مرة أخرى مع تبديل القدم اليمنى باليسرى.

التمرين رقم 3

التمرين رقم 4:

استلقي أرضا على ظهرك وقومي بضم منطقة الأرداف مع ثني القدمين في زاوية الـ90 درجة بالأرض، ثم قومي برفع أردافك مع الضغط عليهما، ثم رفع الساق اليمنى أو اليسرى ومدها عاليا، ابقي في هذا الوضع قليلا، بعدها استلقي على الأرض مرة أخرى وأعيدي الحركة بالساق الأخرى.

التمرين رقم 4

التمرين رقم 5:

بعد الاستلقاء على الأرض والبطن بالأسفل، قومي برفع ذراعيك إلى الأمام وللأعلى مع رفع الساقين إلى أعلى أيضا في نفس الوقت، يمكنك أيضا رفع اليد اليسرى مع الساق اليمنى ثم العكس.

التمرين رقم 5

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ريجيم أو رياضة أي الطريقتين أنجع حسب تجربة سيدة فرنسية.

اترك تعليقاً