صحة

تمارين يوغا تساعدك على التخلص من دهون البطن

تمارين يوغا

تكتسب تمارين اليوغا شهرة كبيرة ودائما ما نكتشف لها فوائد للعديد من المشاكل حيث تصفي الذهن وتحسن نفسية الإنسان، ليس هذا فقط بل وتستعمل لغايات صحية ولخسارة الوزن أيضا إذ توجد بعض التمارين التي تساهم في إذابة دهون البطن المقلقة التي تشوه قوام الجسم، تعرفي إلى أبرز هذه التمارين معنا في هذا الموضوع.

تمارين يوغا مجربة وفعالة

التمرين رقم 1:

قومي بمد ساقك اليمنى أمامك ومن ثم قومي بثنيها مع الحفاظ على ساقك اليسرى ممدودة للخلف في وضع مستقيم، بعد ذلك قومي بتقريب حوضك والمنطقة العليا إلى الأمام مع فتح الذراعين إلى أقصى حد، هذا سيعمل على تمطيط العضلات.

التمرين رقم 1:

التمرين رقم 2:

بعد التمدد أرضا قومي برفع كلى ساقيك في الهواء وقومي بثنيهما ومدهما بوضع مستقيم، ومن ثم وببطء قومي برفع رأسك أيضا لفوق وكذلك الأمر لجزء جسمك العلوي ومحاولة الضغط على المعدة للأسفل. بعد ذلك حركي كلى يديك بسرعة فوق وتحت مع الحفاظ عليهما ممدودتان، من المستحسن تكرار التمرين أكثر من مرة.

التمرين رقم 2:

التمرين رقم 3:

تمددي على بطنك، قومي بمسك قدميك ورفعهما لفوق وحاولي كذلك رفع رأسك وجزء جسمك العلوي لفوق ليبدو الجسم في شكل يشبه حرف U.

التمرين رقم 3:

التمرين رقم 4:

قفي وابعدي بين ساقيك في وضعية تكون ساق أمام الأخرى، واجعلى ساقك الأمامية منثنية لتكوين زاوية 90 درجة، أما أعلى جسمك فحركيه وقربيه باتجاه الساق الأمامية، وبعد ذلك قومي برفع كلتا يديك لفوق وحاولي شد منطقة البطن، يستحسن تكرار التمارين عدة مرات.

التمرين رقم 4:

التمرين رقم 5:

تمددي وظهرك على الأرض وساقيك ممدودتان على الأرض، ثم ارفعي ساقك اليسرى وقومي بمسكها بيديك وجذبها في اتجاهك مع ترك الساق الأخرى على الأرض.

التمرين رقم 5:

فوائد وشروط ممارسة اليوغا

تساعد اليوغا في بعض التمارين بشكل ممتاز على إزالة الدهون وتحفيز عملية الأيض في جسمك، وتقوي العضلات وتلين المفاصل وبذلك تزيل التشنجات وتزيل الشعور بالضغط. باسترخاء العضلات وتمددها أثناء القيام بتمارين اليوغا سيتدفق الدم بشكل أفضل، كما ستساهم في تخليص الجسم من السموم.

أما بالنسبة لشروط ممارسة اليوغا فهي بسيطة أولا يجب عليك استعمال بساط أو سجاد خاص بهذه الرياضة لأنها تمنع انزلاقك أثناء القيام بالتمارين. كذلك يجب ارتداء السروال الخاص باليوغا، على أن لا يكون طويل وأن يكون مصنوع بمادة مرنة وأن لا يكون ضيق جدا.

فوائد وشروط ممارسة اليوغا

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ريجيم أو رياضة أي الطريقتين أنجع حسب تجربة سيدة فرنسية.

اترك تعليقاً