صحة

منافع الكمون للجسم لا تصدق

منافع الكمون للجسم

تقدم منافع الكمون للجسم عديد الحلول الفعالة للأمراض أو الوقاية منها، كما تساهم في تنعيم البشرة والقضاء على مشاكل الشيخوخة. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أهم فوائد الكمون لصحة الإنسان.

 

منافع الكمون للجسم

الكمون بنكهته الفريدة هو من العناصر الأساسية في وصفات الطب الهندي التقليدي، وتعود استعمالاته في مجال الطب إلى عصور سابقة، وينصح أخصائي التغذية بتناول التوابل خاصة الكمون لما يحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية مهمة.

منافع الكمون للجسم كثيرة وفريدة

أهمية الكمون

كان يستعمل لطرد الأرواح الشريرة وذلك في العصور الوسطى، ولكن في حاضرنا يستعمل في الطبخ وذلك عن طريق استخدامه بمفرده أو مع مكونات أخرى من التوابل، وتعد القيمة التي نستعملها من الكمون صغيرة لذلك ينصح في زيادة نسبة الكمون في وجبات الغذاء حيث يقول الطب الهندي التقليدي “الكمون مناسب لكل الناس”، وينصح أخصائي التغذية بتناول الكمون لأنه يحتوي على أنزيمات الهضم.

أهمية الكمون

طرق تناول الكمون

تناول الكون لا يتطلب الكثير من المراحل حيث يمكن رشه على كل الاطباق التي تعدينها، أو اعتماد وصفات ونقدم لك إحداها:

المكونات: ملعقة صغيرة من الكمون المطحون وكوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير: ضعي الكمون في الكوب الذي يحتوي على المياه الدافئة مع التحريك جيدا لتتحصلي على شراب مغذي للجسم، كما يمكنك إضافة انواع اخرى من التوابل مثل القرفة والشمر والهيل ولا تنسي أن تكون مطحونة.

طرق تناول الكمون

 

الكمون للتخلص من السموم

الفيتوستيرول الذي يتألف منه الكمون يقضي على سموم الجسم، كما يحتوي على مادة كمون ألدهايد والتي تساهم في تعديل مؤشر السكر في الدم أي تقلل من المخاطر الفجئية لداء السكر أو الدم.

الكمون للتخلص من السموم

منافع الكمون للجهاز الهضمي

الكمون يساهم في زيادة كمية الانزيمات المعوية والتي تساهم في امتصاص العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات بسهولة من الأطعمة مما يسهل عملية الهضم.

منافع الكمون للجهاز الهضمي

الكمون مضاد للشيخوخة

يحتوي الكمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في وقف الجهد التأكسدي الذي يلعب دورا مهما في تغيير الخلايا وظهور علامات الشيخوخة المبكرة للجسم، ويحتوي الكمون أيضا على الثيموكينون الذي يحمي الجسم من مختلف أمراض السرطان وخاصة سرطان القولون والرئة، كما يساهم في توفير الفيتامينات مثل فيتامين أ وسي.

الكمون مضاد للشيخوخة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال فوائد زيت القطران ومضاره على الصحة والتجميل.

اترك تعليقاً