بالفيديو: تمارين رياضية تخلصك من البطن في شهر رمضان بسرعة وسهولة

  • نشر في: 12 مايو، 2020
  • بواسطة:
حواء لايف
بالفيديو: تمارين رياضية تخلصك من البطن في شهر رمضان بسرعة وسهولة

معظم الفتيات يعانين من مشكلة البطن، قد يعود ذلك إلى طعامنا الغني بالسعرات الحرارية والدهون والمأكولات المقلية خاصة في شهر رمضان والحلويات، ناهيك عن عاداتنا السيئة. فهل جربت ممارسة الرياضة في المنزل؟ إليك أفضل التمارين التي ستساعدك على شد منطقة البطن.

يعتبر تراكم الدهون في البطن كابوس مزعج تعاني منه جميع الفتيات، حتى النحيفات، ويزداد الأمر سوءا بعد الولادة ليصبح مترهل ومن الصعب التخلص منه.

إليك هذه التمارين البسية التي يمكنك القيام بها في المنزل ولن تأخذ الكثير من وقتك.

تمارين العجلة لشد البطن

من أكثر اللعب الممتعة التي كنا نقوم بها في الطفولة، حان الوقت لاسترجاع هذه الذكريات المميزة حتى تتخلصي من البطن.

تمرين تدوير القدم المرفوع

من أفضل التمارين التي ستعمل على شد البطن وحرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، حيث عليك أن تستلقي على الأرض مع مد اليدين إلى أسفل المؤخرة، ثم ارفعي ساقيك وقومي بلفها لتشكيل حركات دائرية. إليك هذا الفيديو المفصل.

تمرين وضع الجلوس 

لشد البطن في المنزل، لن تحتاجي إلى معدات للقيام بذلك، حيث عليك الوقوف بشكل مستقيم ومد الذراعين إلى الأمام، ثم أخذ وضع الجلوس. كرري هذه الحركة 12 مرة أو أكثر حسب طاقتك.

تمرين المشي بوضع الجلوس

من التمارين الممتعة والتي ستمنحك قوة ونشاط، يمكنك تشغيل الموسيقى واتباع هذا الفيديو التفصيلي.


تمرين رفع الظهر عن الأرض

قد يكون هذا التمرين متعب قليلاً في البداية، لكنه فعال وسيساعدك على شد البطن خلال فترة زمنية وجيزة، فقط أنت بحاجة إلى سجادة حتى تستلقي عليها مع بسط الذراعين إلى الأمام ، ثم ارفعي قدميك واثني ركبتك مع دعم المؤخرة ورفها باستخدام اليدين.

كرري هذا التمرين 10 مرات على الأقل.