رجيم

وجبات سريعة تشعرك بالشبع لوقت طويل لإنقاص الوزن

وجبات سريعة تشعرك بالشبع

معرفة أفكار وجبات سريعة تشعرك بالشبع خطوة أساسية لنجاح مختلف أنواع الرجيم كما تحافظ هذه المأكولات على رشاقة جسمك. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أفضل الوجبات السريعة التي تجعل معدتك ممتلئة مع فوائدها الكثيرة في تخفيض الوزن.

 

وجبات سريعة تشعرك بالشبع لوقت طويل

تعرف الوجبات السريعة بكونها غير مفيدة للصحة لأنها تزيد في الوزن لاحتوائها على كميات كبيرة خاصة من السعرات الحرارية ومن الدهون، الملح والسكريات، لكن يوجد بعض أنواع هذه الأطعمة غير الضارة بل المفيدة جدا لإنقاص الوزن لأنها ستشعرك بالشبع لفترة طويلة، فتجنبك بذلك أكل كميات كبيرة من الطعام. تابعينا في هذا الموضوع حيث سنكشف لك عن أفضل الوجبات السريعة التي يمكنك أكلها لإنقاص الوزن.

وجبات سريعة تشعرك بالشبع عليك معرفتها

الجبن

يقوم الجبن بحرق السعرات الحرارية والدهون لأنه يحتوي على الكالسيوم، مثله مثل جبنة القريش أو الفيتا، هذا بالإضافة إلى كونه يخلصك من الجوع لمدة طويلة ويسهل الشعور بالشبع.

الجبن

دقيق الشوفان

سيعمل دقيق الشوفان على زيادة شعورك بالشبع ومحاربة الجوع كما سيعمل على تخليص الجسم من السموم بفضل احتوائه على الألياف، و حرق الدهون بالجسم.

دقيق الشوفان

زبدة اللوز

اضيفي بعض زبدة اللوز إلى قطعة من خبز الحبوب الكاملة، واستفيدي من قدرة زبدة اللوز على زيادة الشعور بالشبع لكونها تحتوي على كميات معززة من الألياف والبروتين مع الفيتامينات والمعادن، الأمر الذي سيساهم في انقاص وزنك.

زبدة اللوز

كيك الأرز

تتميز كيكة الأرز بكونها لا تقوم بزيادة نسبة السعرات الحرارية واحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، لذلك فهي ممتازة للتخسيس بفضل تكونها من الأرز البني، فهي أمثل بديل للخبز.

كيك الأرز

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على كميات جيدة من البروتين، الألياف، الصوديوم والفيتامينات لذلك فهي ممتازة لإنقاص الوزن لأنها تعمل على تعزيز الشعور بالشبع، فقط أضيفي ملعقة منها إلى كوب من الشوفان، أو أضيفي ملعقتين إلى قطعة من كيك الأرز.

زبدة الفول السوداني

الحمص والجزر

يساعد الحمص على الشعور بالامتلاء والشبع باحتوائه على مقدار جيد من الألياف والمكونات المضادة للأكسدة، ويحتوي الجزر أيضا على مكونات تعمل على تخليصك من الجوع لأنها تحتوي على البوتاسيوم، الفيتامينات، الألياف والمغذيات النباتية.

الحمص والجزر

الفاصوليا السوداء

إن كوب واحد من الفاصوليا السوداء يحتوي على مقدار 17 غرام من الألياف و15 غرام من البروتينات التي لا تحتوي على دهون مشبعة، لهذا تعتبر الفاصوليا السوداء مصدر غني جدا بل تحتوي على أعلى نسبة من الألياف والمواد المضادة للأكسدة الأمر الذي يجعلها مفيدة للغاية لأنها ستشعرك بالامتلاء لمدة طويلة.

الفاصوليا السوداء

الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على أنزيمات ستعمل على تقليص شعورك بالجوع وأيضا يتميز بقدرته على حرق السعرات الحرارية فتحول دون تراكم الدهون بفضل عمله على توازن نسبة الأنسولين بالدم لهذا ننصحك بشرب كوب من عصير الجريب فروت بعد اتمامك للوجبة الغذائية.

الجريب فروت

نصائح عند تناول الوجبات السريعة

عند اختيارك لوجبة سريعة لتناولها عليك دائما الأخذ بالاعتبار عدة معايير لتضمني أن الوجبة ستساعدك في انقاص الوزن لا زيادته، وهي كالتالي، على الوجبة السريعة ان تكون دائما تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي ستوفر لك طاقة لفترة طويلة، هذا ويجب ان تحتوي الوجبة على مقدار لا يتجاوز الـ150 سعرة حرارية، أيضا وللشعور بالشبع يستحسن ان تحتوي وجبتك السريعة على مقدار 3 غرامات على الأقل من الألياف، 10 غرامات دهون صحية ومن 6 إلى الـ10 غرامات بروتينات.

نصائح عند تناول الوجبات السريعة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أفضل حمية لفقدان الوزن قبل الزفاف في وقت قياسي.

اترك تعليقاً