أسباب تجعل بشرتك تحترق حتى وإن طبقتِ واقي الشمس

  • نشر في: 19 يوليو، 2019
  • بواسطة:
حواء لايف
أسباب تجعل بشرتك تحترق حتى وإن طبقتِ واقي الشمس

يوجد عدة أسباب تجعل بشترك تحترق وهو ما يجعلك تستعملين واقي الشمس ولكن أحيانا لا يفيدك هذا الأخير نظرا لعدم معرفتك بعديد العوامل الأخرى التي تحرق بشرتك. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أهم الأسباب التي تساهم في تلف مفعول واقي الشمس.

لم تقومي باختيار واقي الشمس بمؤشر حماية ملائم

لا ننصحك باختيار واقي شمس يحتوي على مؤشر حماية أقل من 50، حيث أكدت العديد من الدراسات أن واقيات الشمس ذات مؤشر الحماية أقل من 50 غير مناسبة لحمايتك من حروقات الشمس بينما الأكثر من 50 أفضل، أما واقي الشمس ذو مؤشر حماية 100 قهو الأنجع حيث يوفرك لك وقاية ذات فعالية كبيرة من أشعة الشمس الضارة.

لم تقومي بتطبيق الكمية المناسبة من واقي الشمس

ربما يحدث معك أحيانا أن تطبقي واقي الشمس ثم تذهبي إلى الشاطئ للاستلقاء وعندما تعودين إلى المنزل تجدين أن بشرتك قد أصيبت ببعض الحروقات، في هذه الحالة تأكدي أنك عندما طبقتي واقي الشمس لم تقومي باستعمال الكمية الكافية لحماية بشرتك من الحروق، لهذا فالمقدار المناسب هو حوالي الملعقة كبيرة من واقي الشمس تقومين بوضعها على جسمك.

واقي الشمس الذي تطبقينه منتهي الصلاحية

عند استعمالك لمنتج واقي الشمس منتهي صلاحية فلن يقوم بأي حماية وبالتالي ستصابين بالحروق، حيث تدوم صلاحية المنتج 3 سنوات بعد هذه الفترة ستزول فعاليته، وإن كنت لا تعرفين أين تجدين مدة صلاحية منتج واقي الشمس أو أي منتج تجميلي آخر، فهو موجود بعلبة المستحضر حيث تجدين رقم بجانبه حرف M ذلك يعني كم شهرا ستدوم فترة الصلاحية، ويبدأ احتساب الفترة من يوم فتح العلبة.

لم تقومي بإعادة استعمال واقي الشمس بعد السباحة

بدخولك للبحر ستنقص درجة حماية واقي الشمس أو تزول بفعل ملوحة ماء البحر لذلك عليك إعادة تطبيق المنتج بعد السباحة وبعد تجفيف جسمك أيضا.

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال مظلة شمسية لعروس أكثر أناقة وتميزا في ليلة العمر.