الأغذية المدرة للحليب 5 أنواع من الأطعمة لزيادة الحليب

حواء لايف
الأغذية المدرة للحليب 5 أنواع من الأطعمة لزيادة الحليب

الأغذية المدرة للحليب تساعدك على ضمان توفير نسبة أعلى من الحليب لتغذية صغيرك والحفاظ على سلامته وتقوية مناعته. في تبويبة أمومة تقدم لك حواء لايف أهم الأغذية المدرة للحليب لدى الأم الجديدة.

 

الأغذية المدرة للحليب

حليب الأم يعد من أفضل الطرق للنمو السليم للطفل بدنيا ونفسيا من خلال مكوناته المغذية وقرب الابن لأمه، ولكن لظروف العمل وضيق الوقت أصبحت المرأة تحتاج لمعرفة  الأغذية المدرة للحليب.

 

الخضار :

تتميز العديد من الخضار باحتوائها على مكونات تساعد على الرضاعة الطبيعية، منها السبانخ الذي يحتوي على عديد العناصر الغذائية كالحديد والفيتامينات، كما نجد الثوم الذي يعتبر من الأغذية السحرية التي تزيد في كمية الحليب لدى الأم المرضعة، واليقطين( القرع) وخاصة القرع المر لاحتوائه على نسبة ماء تعادل تقريبا 96 بالمائة، مما يساهم في إدرار الحليب للأم. ويمكنك استعماله في تحضير أصناف من الطعام أو شربه في شكل عصير.

نجد أيضا الجزر الذي يحتوي على فيتامين A مما يساهم في جودة تحسين حليب الثدي، وينصح بتناوله على شكل عصير. ويوجد أيضا كخضروات تساهم في إنتاج الحليب كالخضر الورقية داكنة اللون مثل الخس والبقدونس والبروكلي، إضافةً إلى البطاطا الحلوة وأوراق الشمندر السكري، والأعشاب الطبيعية مثل الكمون والكركم والسمسم الأسود.

الخضروات

الأغذية المدرة للحليب : الغلال

المشمش فاكهة مدرة للحليب ويساعدك على توازن هرموناتك حيث يمكنك أن تجديه مجفف أيضًا. إضافةً إلى التمر ومعظم الغلال التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء.

الغلال

المشروبات :

حليب الأبقار يساعدك على الرضاعة الطبيعية لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم، حيث ينصح المرأة المرضعة بتناول كوبين من الحليب على الأقل يوميا، كما يساعدك على الحفاظ على الكلسيوم في جسمك لأن المرأة بعد الولادة تحتاج إلى نسبة كبيرة من الكالسيوم لتعويض النقص الذي قدمته من جسدها لابنها. إضافةً إلى مشروب المغات وعصير زبيب العنب الأسود ولا تنسي شرب الماء.

المشروبات

الحبوب والبقوليات من الأغذية المدرة للحليب :

اللوز يعتبر من اهم العناصر التي تساعدك في إنتاج الحليب من خلال احتوائه على أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم وينصح بنقعه ليلة كاملة قبل تناوله ، الحمص أيضا من الأغذية التي تساعدك على إدرار الحليب لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين B  والألياف والكالسيوم إضافةً إلى الشعير ودقيق الشوفان .

الأغذية المدرة للحليب اللحوم

مشتقات اللحوم :

أهمها لحم السلمون لاحتوائه على أوميغا 3 كما يوجد العديد من المصادر الأخرى مثل البيض والزبادي.

الأغذية المدرة للحليب اللحوم

صحيح أن طفلك يستطيع النمو بدون رضاعة طبيعية ولكن حليب الأم يبقى أفضل غذاء له.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال ولادة ميغان ماركل تجربة هوليودية بصبغة ملكية تخفي الكثير من الأسرار في الكواليس.