بالأمس كنا ننتظر دخول شهر رمضان الكريم، بخيراته وحلوياته اللذيذة التي لاتقاوم، واليوم بدأنا في العشر الأواخر. حان الوقت حتى تحافظي على رشاقتك لإطلالة العيد.
لذلك جمعنا لك اليوم قائمة من المأكولات التي يجب أن تتجنبي تناولها.
للتمتع بجسم رشيق في العيد، أنت بحاجة إلى اتباع الإجراءات الضرورية، لن نلزمك على ممارسة الرياضة أو اتباع حمية للتخلص من الون الزائد، بل هناك قائمة من الأطعمة التي يجب تجنبها هذه الأيام من أواخر شهر رمضان.

من المؤأكولات التي يجب تجنبها للمحافظة على رشاقتك، لأنها غنية بالدهون والكوليستيرول، يمكنك تناول الأسماك، واللحوم البيضاء.

للأسف نتناول كميات كبيرة من المكسرات، في شهر رمضان، لكن حاولي تجنبها هذه الأيام، لأنها تحتوي على نسب عالية من الدهون الأحادية الغير المشبعة، يفضل تناول 5 حبات كحد أقصى في الصحور.

يعتبر الأرز الأبيض من الأطعمة الرئيسية على مائدة الإفطار في شهر رمضان، لكن يجب أن تعلمي أنه لايحتوي على الألياف مما يفسر تناول كميات كبيرة منه دون الشعور بالشبع.
حاولي اختيار الأرز البني لأنه سيعزز الشعور بالشبع بسرعة.

تجنبي هذه الأيام تناول المكرونة، لأنها غنية جدًا بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية مما يزيد من الوزن، وهذا مايجب تجنبه هذه الفترة.

عادة ينصح بتناول الموز في الحميات الغذائية، لكن بمفرده لأنه يحتوي على 120 سعرة حرارية، خاصة أننا اعتدنا في رمضان على تناوله مع العسل أو الزبادي أو الحلويات. سيساعدك ذلك على اكتساب الوزن وسوف تخسري رشاقة جسمك.

ننتظر رمضان لتجهيز اشهى الحلويات خاصة التي تحتوي على الشوكولاته. لكن تجنبي تناولها في العشر الأواخر من رمضان لأن قطعة صغيرة من الشوكولاته تحتوي على 37 سعرة حرارية، ويختلف ذلك مع تعدد أنواع الكولاته. حافظي على رشاقتك لإطلالة العيد وحاولي قدر الإمكان تجنب هذه المأكولات.