سر تأثير أطعمة البيوتين على صحة شعرك

حواء لايف
سر تأثير أطعمة البيوتين على صحة شعرك
الشعر المجعد، والجاف والتالف من علامات انخفاض نسبة الفيتامينات والمعادن به، وبالتالي تلاحظين حواء أن إطلالتكِ أصبحت سيئة وغير صحية. لهذا ندعوكِ إلى خوض تجربة ناجحة من خلال تناول الأطعمة التالية الغنية بالبيوتين الذي يعد البروتين الأساسي للشعر والمكون الذي يمده بكل المواد التي يحتاجها ليبدو حيويًا ومنتعشًا وهى: 
 الأفوكادو: من الفواكه الغنية بالبيوتين الذي قوي فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، كما أن الأفوكادو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامينات B المتنوعة، لذلك احرصي على تناوله كل يوم حتى تتمتعي بنتائج مبهرة.
الشمندر: يعد الشمندر من المأكولات المعززة بمستويات عالية جدًا من البيوتين، فتناوله مع إضافة القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر والليمون والجبن كل يوم يعمل على منح شعرك المزيد من الصحة والجمال. 
القرنبيط: هو من الخضروات المليئة بالبيوتين والفيتامينات والمعادن الصحية التي تعيد للشعر حيويته ووتساعده على النمو في اتجاه سليم، ويمكنكِ حواء تناول القرنبيط مهروسًا مع البطاطا أو على هيئة شوربة أو مشوي.
 الجوز: أثبتت الدراسات أن الجوز من المكسرات الرائعة النتائج، فهو معبأ بفيتامين E وحمض الفوليك وأميغا 3 وفيتامينات B التي تغذي الشعر والأظافر. لذا ننصحكِ برش كمية مناسبة مع على الطعام المفضل لديكِ حتى تحصلي على فوائده.
التوت: من الفواكه الربيعية التي تمتلك الكثير من فيتامينات والخصائص اللازمة لتجميل الشعر وإعادة الصحة والانتعاش إلى خصلاته، فتناوليه طازجًا وأضيفيه إلى السلطة أو اشربيه كعصير طبيعي.