ماذا تعرفين عن حمية البحر المتوسط؟

حواء لايف
ماذا تعرفين عن حمية البحر المتوسط؟
في حين أن معظم النظم الغذائية التي تتبعينها سيدتي لفقدان وزنك الزائد في وقت قياسي تمتلئ بالتعليمات والتفاصيل، إلا أن حمية البحر المتوسط تعد واحدة من أبسط هذه النظم التي يمكنك اتباعها. فهى تقتصر على تناولك للأطعمة الغذائية البحرية كالأسماك وزيوتها والخضروات والفواكه فقط، مما يجعلكِ تتحكمين بسهولة في سعراتك الحرارية. ولكن لكل نظام سلبيات وإيجابيات، لذا نقدم لكِ الآن تفاصيل حمية البحر الأبيض المتوسط لتكوني على دراية كاملة بها…..
إيجابيات حمية البحر الأبيض المتوسط:
 
 1- غنية بفوائد صحية للقلب والأوعية الدموية ومكافحة مرض السكري، وذلك لأنكِ ستسغنين عن تناول الكثير من الدهون والسكريات على غرار دول البحر المتوسط، مما يجعلكِ تتبعين نمط حياة طويل المدى يساعدك على فقدان الوزن والبقاء أكثر صحة وحيوية.
2- تخفيف الوزن بطريقة دائمة، وهى واحدة من أكبر الإيجابيات التي تميز حمية البحر الأبيض المتوسط. حيث ستستغنين سيدتي عن كل ما يجعلكِ تواجهين السمنة المفرطة كالدهون المشبعة واللحوم الحمراء، وستقبلين بشكل كبير على المنتجات الصحية الطازجة كالفواكه والخضروات.
3- يعتبر نظام البحر المتوسط لفقدان الوزن، من أكثر الأنظمة الغذائية مرونة. لأنكِ ستكونين بحاجة إلى تناول المزيد من الفاكهة والخضروات والحبوب كاملة بجانب الأسماك والمأكولات البحرية وزيت الزيتون. مما سيمنحكِ قوام مثالي طوال حياتك.
4- نظام آمن ولا يتضمن أي قيود صارمة، وذلك لأن وجباتك الأساسية اليومية ستتكون من أطعمة غنية بالفوائد الصحية لجسمك من كل النواحي. وبالنسبة للحوم الحمراء والسكر، فيمكنك تناولهم بكميات قليلة جدًا على فترات متباعدة للحفاظ على توصلتي إليه.
سلبيات حمية البحر الأبيض المتوسط: 
1- تجعلكِ تتحكمين في أنماط طعامك في كل وقت، وهى نقطة أساسية في قائمة سلبيات هذا النظام الغذائي. لأنكِ ستتبعين وصفاتك الخاصة والإرشادات عند تناولك للطعام خارج المنزل في أي معطم أو عند زيارة صديقة لكِ. مما سيجعلكِ تسأمين من هذه الحمية.
2- لا تعطيكي نتائج مثيرة، أي فاعلية حمية البحر المتوسط تظل فترة طويلة حتى تصلين إلى القوام المطلوب. فهى بذلك فكرة جيدة جدًا للتمتع بحل مستديم، وفكرة سيئة إذا رغبتي في إنقاص الوزن سريعًا.
3- وجبات هذه الحمية غالية الثمن، فزيت الزيتون البكر الممتاز سوف يضع عراقيل كبيرة أمام ميزانيتك الخاصة، بجانب أيضًا المأكولات البحرية والفواكه والخضروات الطازجة.