رجيم

أهم أسباب دهون البطن عليك تجنبها

أهم أسباب دهون البطن

معرفة أهم أسباب دهون البطن سيجعل كل فتاة تهتم اكثر برشاقة جسمها للحصول على قوام ممشوق يجعل منها قمة في الجمال. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أبرز عوامل دهون البطن.

 

أهم أسباب دهون البطن  

تعتبر مشكلة الدهون في البطن من أبرز المشاكل المزعجة لمعظم النساء، حيث تحول هذه المسألة دون تحقيق حلم العديد من السيدات في جسم رشيق. وتتعدد أسباب الدهون بالبطن، تعرفي معنا إلى أبرز أسباب هذه المشكلة لكي تتجنبيها وتحصلين على الجسم الرياضي الذي تحلمين به.

أهم أسباب دهون البطن يجب عليك تجنبها

فترة الحمل

تعتبر هذه الفترة واحدة من أكثر مسببات تدلي البطن، وخلال الحمل تعتمد كل السيدات تقريبا نظام غذائي خاطئ، وتعد العملية القيصرية أيضا من بعض أسباب هذه المشكلة، لهذا ولتجنب الدهون بالبطن عليك باتباع نظام غذائي صحي وجيد أثناء فترة الحمل وممارسة الرياضة بعد الولادة وفترة الرضاعة.

فترة الحمل

الحركة القليلة

ان كثرة البقاء بمكان واحد وقلة الحركة سيعزز من تراكم الدهون بمنطقة البطن، حيث يصعب على الجسم التخلص من الدهون الزائدة، لذلك تعتبر ممارسة الرياضة وخصوصا تمارين البطن يوميا أمر غاية في الأهمية للتخلص من هذه المشكلة.

الحركة القليلة

مرض تكيس المبايض

المتلازمة المرضية تكيس المبايض تتسبب في اختلال هرموني في جسم السيدات اللاتي تعانين من هذا المرض، مما يتسبب في ارتفاع نسبة دهون البطن لديهن، لذا عليك في هذه الحالة اخذ بعض الأدوية التي تعمل على تعديل الهرمونات.

مرض تكيس المبايض

الأكل بكميات كبيرة

عليك دائمابالالتزام بتناول مقادير مناسبة من الطعام، لأن أي تناول لسعرات حرارية تفوق حاجة الجسم سيؤدي مباشرة إلى تفاقم مشكلة الدهون في الجسم كله عامة وفي البطن خاصة.

الأكل بكميات كبيرة

نوعية الطعام

تدخل نوعية الطعام أيضا في مسببات دهون البطن، حيث تعد الأطعمة التي تحتوي على السكريات، النشويات، الدهنية والكربوهيدرات المعالجة من أهم أسباب تراكم الدهون، لذلك يجب عليك اتباع برنامج حمية يفرض تناول طعام قليل السعرات الحرارية ولا يحتوي على الدهون الغير صحية.

نوعية الطعام

الكبر في السن

ننصحك دائما بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة خصوصا عند التقدم في السن، لأنه عندها تصعب عملية الحرق على الجسم بعد انقطاع الطمث سينقص هرمون الاستروجين في جسمك مما يؤدي إلى زيادة فرص تراكم الدهون.

الكبر في السن

التوتر والضغوطات النفسية

سيعمل جسمك على افراز أكثر لهرمون الكورتيزول عند أي شعور بالتوتر، ويؤدي هذا الهرمون لخلل في عملية حرق الدهون، كما يشجع التوتر العديد من الأشخاص لأكل كميات أكثر من الطعام مما يزيد نسبة الدهون بالجسم.

التوتر والضغوطات النفسية

قلة النوم

تجني السهر والنوم في وقت متأخر، لأن النوم يشجع الجسم على حرق الدهون بفضل التمثيل الغذائي الذي يبدأ فيه جسمك أثناء النوم.

قلة النوم

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال اطعمة تحرق الدهون : تعرفي عليها للحصول على قوام ممشوق يوم الزفاف.

اترك تعليقاً